دراما وفن

نادين خوري.. تعرف إلى أهم محطات حياة الفنانة التي خصصت حياتها للفن ولقبت بـ “عذراء الشاشة السورية”

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

لم تتزوج أبداً ولم تدخل الجامعة وتعتبر نفسها طفلة.. إليكم أهم 10 معلومات عن عذراء الدراما السورية نادين خوري

نادين خوري هي ممثلة سورية قديرة، ولدت عام 1959 في العاصمة السورية دمشق.

واشتهرت من خلال بطولتها في الكثير من الأعمال الدرامية السورية، إلى جانب جمالها الذي جذب أنظار الكثير من المخرجين والمنتجين إليها.

تعالوا لنتعرف إلى أهم 10 معلومات رصدتها دراما تريند عن الفنانة ندين خوري:

1- ألقابها متنوعة: اشتهرت ندين بألقاب كثيرة مثل “ناديا نصري” و”ناديا حمصي” و “نادين”، لكنها استقرت أخيراً على اسم “نادين خوري” ليكون اسم الشهرة الخاص بها.

2- عذراء الدراما السورية: لم تتزوج الفنانة خوري، وخصصت حياتها كاملة للفن، ولذلك أطلق عليها جمهورها لقب “عذراء الدراما السورية”.

3- هل ندمت على وحدتها: قالت خوري في تصريح سابق لها إنها لم تندم على الإطلاق بسبب عدم زواجها، أو عدم إنجابها.

بسبب أن “الفن أغناني وأعطاني مادة دسمة لحياتي لاتسمح بأن أضيف إليها أكثر، فعوضني بشخصيات الأم والزوجة والأخت والحبيبة”.

4- حاصلة على الشهادة الثانوية فقط: نعم، نادين خوري الممثلة البارعة حصلة فقط على الشهادة الثانوية فقط، فهي لم تدخل الجامعة ولا المعهد العالي للفنون المسرحية، كعادة الفنانين.

5- هذه بدايتها: بدأت الفنانة ندين ببعض الأدوار الفرعية، لكن بدايتها الفعلية كانت عام 1977 عندما حصلت على دور مهم في مسلسل “رحلة المشتاق”.

6- لهذا السبب تركت مرايا: تركت الفنانة نادين مسلسل مرايا بعدما مثلت فيه العديد من الأدوار، معتبرة أن سبب ذلك يعود إلى رغبتها في إفساح المجال للوجوه الشابة أن تظهر بجانب الفنان الكبير ياسر العظمة.

7- نادين الأم: برعت نادين خوري في دور الأم، حيث أدته في الكثير من المسلسلات التي اشتهرت فيها، مثل “أم علاء” في مسلسل وراء الشمس، ومثلها في مسلسلات مدير عام وبطل من هذا الزمان.

8- الجوائز: حصدت نادين العديد من الجوائز، كان أهمها جائزة عن مهرجان دمشق السينمائي الدولي عام 2007، وجائزة العطاء في هوليود عام 2008.

9- ظهرت بالحجاب رغم أنها مسيحية: ارتدت ندين الحجاب المسلم رغم كونها مسيحية، وذلك خلال تهنئتها المسلمين والعرب بمناسبة شهر رمضان، متمنية الفرحة والسعادة للجميع.

10- هي طفلة: صرحت نادين خوري في إحدى مقابلاتها إنها تعتقد أنها طفلة ولايعنيها عدد سنوات عمرها، وأنها لاتجد نفسها كبيرة بالعمر.

اقرأ أيضاً: يزن خليل يتحدث عن التضحـ.يات التي قدمتها امارات رزق مؤكدا أنها سلمت نفسها للاخر!

الوسوم

مقالات ذات صلة