دراما وفن

رنا الأبيض.. تعرف إلى الفنانة التي تركت زوجـ.ـها لأنها لم تشعر برجـ.ـولته ودافعت بقـ.ـوة عن أدوارها الجـ.ـريئة

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

ولدت الفنانة السورية “رنا الأبيض” في 7 يوليو عام 1979 في العاصمة دمشق، وهي من أصل فلسطيني.

وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية واعتبرت إحدى أجمل الفنانات السوريات.

إليكم أهم 10 معلومات عن الفنانة رنا الأبيض:

1- شبيهة نورمان أسعد: شبهها العديد من النقاد والمتابعين بالفنانة نورمان أسعد ، حيث شاركت مكانها في العديد من الأدوار الدرامية، لكن رنا الأبيض نفت ذلك وقالت إنها لم تدخل الفن لتكون بديلة لنورمان أسعد أو لكي تقلدها.

2- انفصلت عن زوجها وهي حامل: تزوجت رنا من السوري عصام طوغلي و رزقت منه بطفل أسمته يوشع، لكنها انفصلت عن زوجها بعد سنوات بموافقة الطرفين، رغم أنها كانت حاملاً بطفلها الأول.

3- دخلت الفن “بالصدفة”: دخلت رنا الأبيض الوسط الفني عن طريق الصدفة المحضة، فقد تعرفت إلى الفنان أيمن رضا، والذي كان يعمل في فترة ما إلى جانب الفنان أيمن زيدان، ومنذ ذلك الحين انطلقت رنا في التمثيل.

4- تعرضت للخـ.يانة: تزوجت رنا الأبيض للمرة الثانية من وائل دباس، لكن الأخير خـ.انها وقام بخطبة فتاة دون علمها.

5- فضحـ.ت زوجها الخـ.ائن: عبرت رنا عن غضبها من الخـ.يانة التي تعرضت لها من دباس، فنشرت على صفحتها تهنئة على خطوبته من شيرين العقاد، كما رفعت دعوى طلاق عاجلة بحق زوجها.

6- هـ.اجمت حبيبة زوجها: نشرت رنا محادثاتها مع حبيبة زوجها شيرين العقاد حيث دار شـ.جار بينهما، مع إصرار شيرين على محبتها لدباس رغم الانتقـ.ادات اللاذعة من رنا تجاهه وتجاهها.

7- تتعاطف مع الفقراء أم تفضـ.حهم: أثارت الفنانة رنا الأبيض جدلاً واسعاً بعد قيامها بنشر صورها بملابس فاخرة حديثة وهي تحتضن فقراء.

وكأنها في جلسة تصوير فنية، على أنها دعم للفقراء والمتسولين، لكنها سرعان ما تعرضت لهجـ.وم لاذع من رواد مواقع التواصل الذين وصفوها بالمتاجرة بمعـ.اناة الناس.

8- دافعت عن الأدوار الجـ.ريئة: قالت رنا الأبيض في لقاء سابق: “ما يُقال عنه إنه إغـ.راء بتقديري ليس فقط موجهًا للمرأة، فهناك إغـ.راء المال والسلطة والجاه وغير ذلك، لكننا دائمًا نُسَلِط الضوء على إغراء المرأة، كأنها هي فقط الإغراء الوحيد”.

9- زوجها لم يشعرها برجولته: عن زوجها السابق قالت رنا في لقاء سابق: “لم أفكر في العودة له، ولا أفكر حتى في الارتباط مرة ثانية”.

وبررت عدم زواجها مرة أخرى قائلةً: “لم أجد ذلك الرجل الذي “يعبي عيني” تمامًا ويشعرني برجولته.

وأضافت: “ما أبحث عنه هو ذلك الرجل الشهم الشجاع الذي يشعرني بضعفي وبقوته، لكن برجولة وليس بظلم واستبداد أريد الرجل الذكي المتميز، لكني لم أجده حتى الآن”.

10- رنا الأبيض والحجاب: أوضحت البيض موقفها من الحجاب، قائلة: “إنها ضد ارتداء الحجاب مع البنطال الجينز ووضع الماكياج على الوجه”.

مشيرة إلى أن هذه الأمور تتنافى مع العقيدة الإسلامية، معتبرة أنها إذا لم تستطع التوفيق بين الحجاب والدين فمن الأفضل لها أن لا ترتديه.

وقالت: إنها كممثلة تخجل من تمثيل الدين وهي ترتدي الحجاب وتضع الماكياج على وجهها، واصفة الأمر بأنه معيب ولا يتناسب مع الدين.

اقرأ أيضاً: مرح جبر تعود إلى الأضواء من جديد رفقة دانا جبر وتلفت الأنظار بجمالها! (شاهد)

الوسوم

مقالات ذات صلة