بلا تصنيف

تعرف إلى الفيتامينات الـ 6 الأفضل في تحسين الخصوبة وتعزيز الحياة الحمـ.يمية بين الزوجين

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن التغذية السليمة واحدة من أهم أساسيات نجاح العلاقة الحمـ.يمة بين الزوجين.

تعتمد الصحة العامة للجسم على العناصر الغذائية الأساسية، بالإضافة للفيتامينات التي لا تحسن فقط الصحة العامة، والجنـ.سية أيضاً.

تعد الفيتامينات من العناصر الهامة في تعزيز الأداء الجـ.نسي، حيث تساعد في علاج ضعف الانتصـ.اب والبرود وضعف الرغبة الجنـ.سية وانخفاض عدد الحيوانات المنوية والعديد من المزايا الأخرى.

في المقال التالي نستعرض أفضل الفيتامينات للخصوبة ولتعزيز الحياة الجـ.نسية.

1- فيتامين E

استخدام محتوى كبسولات فيتامين E موضعياً على الأنسجة المهـ.بلية يعمل على ترطيبها ويساعد على إنتاج الإفرازات المرطبة الطبيعية وتكثيف الإحساس.

أيضاً يعزز فيتامين E من قوة الانتصـ.اب، لذا زيادة تناول المكسرات والخضروات الورقية الخضراء والفواكه الغنية بفيتامين E تضمن إنتصـ.اب قوي وصحي.

كما يساعد فيتامين E في علاج ضعف الانتـ.صاب الناتج عن تقدم العمر، لأنه يساعد على استرخاء عضلات الأوعية الد.موعية ويزيد تدفق الد.م.

2- مكملات الأرجينين (L-arginine)

نجد الحمض الأميني الأرجينين بنسب مهمة في الأطعمة مثل الأسماك والدجاج والمكسرات ومنتجات الألبان واللحوم والشوكولاتة.

يساعد هذا الحمض الأميني الجسم في صنع أكسيد النيتريك، الذي يساعد بدوره في تعزيز قوة الانتصـ.اب.

حيث وجدت الدراسات أن الرجال الذين يأخذون الحمض الأميني الأرجينين كمكمل غذائي، يتمتعون بصحة جنـ.سية أفضل من حيث قوة ومدة الانتصـ.اب.

3- مكملات اليوهيمبين (Yohimbine) السيترولين (L-citrulline)

تعمل مكملات الأرجينينن مع اليوهيمبين بشكل جيد على تحسين الصحة الجنـ.سية.

حيث وجدت الدراسات أن الجمع بين الأرجينين واليوهيمبين في مركب واحد وأخذه قبل ساعة إلى ساعتين من العلاقة الجنـ.سية،يحسن بشكل كبير من وظيفة الانتـ.صاب، خاصة لدى الرجال الذين يعانون من ضعف متوسط في الانتـ.صاب.

يعد المكمل الغذائي السيترولين الذي يتحول إلى الأرجينين، من بين أفضل العلاجات لمشاكل الانتصـ.اب لأنه يستقلب في الجسم بشكل أفضل وفقاً للخبراء.

إذ أظهرت الأبحاث أن السيترولين يحسن من صلابة الانتـ.صاب لدى الرجال، مما يزيد من الرضا عن الأداء الجـ.نسي وحتى زيادة معدل العلاقة الجنـ.سية ومدتها إلى الضعف.

4- الأحماض الدهنية أوميجا 3

تعزز الأحماض الدهنية أوميجا 3 من قوة وصلابة الانتصـ.اب. إذ أنها مفيدة للغاية للرجال الذين يتجاوز عمرهم الأكثر من 60 عام والذين يزداد لديهم خطر الموت المفاجئ من أمراض القلب والأوعية الد.موية، فضلاً عن ضعف الانتصـ.اب.

يجب أن يعي الرجل بشكل خاص أن صحة القلب والأوعية الد.موية تعني حياة جنـ.سية أفضل.

الأحماض الدهنية أوميجا 3 تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الهام لتدفق الد.م وانتصـ.اب القضـ.يب.

5- حمض الفوليك ومعدن الزنك

ترتبط مشاكل الانتصاب بشكل وثيق مع مشاكل القلب والأوعية الدموية.

يؤكد الأطباء أن بعض أمراض القلب والأوعية الدموية ترتبط بإنخفاض مستويات حمض الفوليك في الجسم. كما قامت بعض الدراسات بالربط بين المستويات المنخفضة من حمض الفوليك وضعف الانتصاب.

يساعد تناول حمض الفوليك بانتظام في زيادة من قوة الانتصاب كما يحسن من الصحة الجـ.نسية بشكل عام.

معدن الزنك من العناصر الضرورية لحياة جنـ.سية صحية. حيث تم الربط بين نقص الزنك وانخفاض تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال. إذ يؤدي انخفاض التستوستيرون (هرمون الذكورة) إلى الإصابة بالضعف الجنـ.سي.

أشارت بعض الدراسات إلى أن أخذ 250 مللي جرام من الزنك يومياً لمدة ستة أسابيع، يزيد بصورة كبيرة من مستويات هرمون التستوستيرون في الدم وبالتالي من جودة العلاقة الحميمة.

6- الإنزيم المساعد كيو 10 وفيتامين D

تساعد مكملات الإنزيم المساعد كيو 10 (Pop Coenzyme Q10) في علاج ضعف الانتصاب.

أشارت دراسات سريرية على تحسن الانتصاب لدى الرجال الذين اخذوا المكملات التي تحتوي على الإنزيم المساعد كيو 10 بشكل كبير مقارنة بغيرهم.

في المقابل تناول جرعة يومية من فيتامين D يمكن أن تمنع ضعف الانتصاب.

يسبب نقص فيتامين D بشكل غير مباشر في الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

تناول فيتامين D على شكل مكملات غذائية يعزز الصحة العامة وخاصة صحة القلب وكذلك الحياة الجنـ.سية وذلك عن طريق تحسين قدرة الإنتصاب.

في النهاية وبعد معرفة أهمية الفيتامينات والمكملات الغذائية للخصوبة ولتعزيز الحياة الجنـ.سية، يجب أن تحرص على أخذ هذه الفيتامينات بإنتظام لكن دائماً بعد إستشارة طبية.

مقالات ذات صلة