منوعات

اليك 5 أعمال مربحة يمكنك أن تبدأ بها من خلال المنزل و الأنترنت

نعرف جميعًا مشكلة البطالة عند الكثير من الشباب و البحث المستميت عن العمل . و بالإضافة إلى إحساسك أنك عندما تتخرج من الجامعة ليست لديك المقومات التي تؤهلك لسوق العمل ولديك الكثير لتتعلمه ولكن لابد أن تعمل لذلك نحاول أن نضع أمامكم أفكار جديدة نأمل أن تساعدكم وتكون بارقة أمل في حياتكم .

هذا المقال سيضم 5 أعمال يمكن أن تقوم بها من المنزل ولست وحدك في التفكير في هذا فالكثير والكثير حول العالم فقدوا عملهم ويبحثون عن مثل هذه السبل للتعويض فهذه الأعمال ستعود عليك ببعض المال ويمكن معها أن تدرس وتجهز نفسك لسوق العمل :

1 – صناعة الإكسسوارات :

إذا كنت تستمتع بالصناعات اليدوية مثل الإكسسوارات أو الديكورات المنزلية فيمكنك أن تبدأ مشروع صغير لبيع ما تقوم بصنعه من خلال بعض المواقع على الإنترنت أو تقوم بعرضها على صفحة خاصة بك على الفيس بوك فقط قم بصناعة ما تود بيعه والتقط له بعض الصور وضعها على الإنترنت وكل من سيرغب في شراء ما صنعت سيطلبها منك واختر أنت وسيلة الدفع المناسبة لك فهي وسيلة لتنمية المهارات والإبداع وتدر عليك المال وكأنك تعمل ولو حتى لفترة مؤقتة .

2 – التدوين :

المدونات يمكن أن تربح من خلالها طوال اليوم عن طريق المقالات والأعمدة التي تضيفها إليها باستمرار فيمكنك أن تبدأ مدونتك عن طريق جوجل أو مواقع مثل (blogger.com أو tumblr.com) أو أي مواقع أخرى توفر مثل هذه المدونات فقط جد المنطقة التي تحب أن تكتب فيها أو عنها وابدأ وحاول فلن تخسر شيئًا .

و يوجد الكثيرين الذين قاموا بهذه التجربة ويعرضوا خبرتهم فيها على الإنترنت حتى هناك بعض الكتب التي تعلمك كيف تكسب من مدونتك فالموضوع بإذن الله ليس صعبًا يحتاج فقط إلى التفكير الجيد وبعض الجهد .

ولكنك تحتاج إلى بعض البرامج التي تستخدم في مثل هذه الحالات ويمكنك أن تقوم بالإعلان لنفسك على فيس بوك وتويتر بحيث تعرفك الشركات في هذا المجال وتقوم بمشروعك الصغير

3 – مدرس خاص :

لو كنت تحب التدريس يمكنك أن تبدأ بعمل بعض الدروس التي تساعد الطلبة في دروسهم على الإنترنت وتقدمها لهم سواء في منازلهم أو على الإنترنت .

مثل سلمان خان الذي كان يعمل مهندسًا وعندما حاول أن يساعد أحد أقاربه في مادة الرياضيات كان يقوم بعمل فيديوهات تعليمية بسيطة تشرح المادة بأسلوب بسيط وزاد عدد من المشاهدون على اليوتيوب حتى ترك عمله كمهندس وقام بتقديم هذه الفيديوهات مجانًا حتى قامت شركتي جوجل و ميكروسوفت بدفع مبالغ كبيرة له لقاء خدمته للمجتمع والعلم هذه قصته باختصار فحاول إن كنت تحب مساعدة الصغار من الطلاب .

4 – مترجم :

إذا كنت تتقن لغة معينة يمكنك أن تعمل مترجم مستقل .

فهناك الكثير من الشركات التي يكون لها أوراق وملفات تحتاج إلى ترجمة ويمكنك أن تستخدم أحد هذه المواقع التي يمكن أن تساعدك (welocalize.com أو sdl.com) ولا أخفي عليكم أنه هناك المزيد ولكن هذا مجرد مثل فقط افتح أي محرك بحث وابحث عما تريد وكل موقع له طرق الدفع الخاصة به وغالبًا ما يكون عن طريق فتح حساب في البنك أو البطاقات الائتمان .

5. هناك بعض المواقع العربية التي تعمل في مجال الأعمال المنزلية .

مثل forsetna.com وهو موقع مشارك في مسابقة ابدأ مع جوجل وهناك بعض المواقع الأجنبية التي توفر جميع أنواع الأعمال من برمجة أو كتابة أو ترجمة ….إلخ وقد انتشر في الآونة الأخيرة مبدأ (Virtual team) بحيث يعمل فريق لا يعرف أي منهم الآخر إلا عن طريق الإنترنت ويمكن أن يكونوا من دول مختلفة حتى وهذه المواقع مثل (Freelancer.com أو elance.com)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى