بروفايل

قاسم ملحو .. أهم 10 معلومات “الشرطي فاضل” في مسلسل الانتظار

أبدع الفنان قاسم ملحو في جميع الأدوار التي أداها حتى أصبح واحداً من أبرز صناع الدراما السورية وأحد أهم نجوم الدبلجة في الوطن العربي.

تأخرت نجومية “المشكلجي” كما وصفه البعض لأسباب عدة أبرزها اشـ.تباكه مع الفنان باسم ياخور في حفلة تخرج دفعة 1993 من المعهد العالي للفنون بسبب خـ.لاف بينهما وصف على إثره بأنه عـ.دواني وأزعر.

كما يرجع تأخر نجوميته إلى تصديقه أقوال أكاذيب بعض الممثلين، فيقول: “خسرت أعمالاً كثيرة عرضت عليّ لأنني سعيت إلى ‏طلب أجر عالٍ”.

وذلك: “بسبب تصديقي أكاذيب بعض الممثلين في شأن أجورهم، وخسرت أعمالاً أخرى لأني رغبت في تجسيد أدوار ‏مغايرة عن تلك التي عرضت عليّ”.‏

أهم 10 معلومات عن قاسم ملحو:

1- ولد ملحو في الخامس من شباط ( فبراير) عام 1968 بمدينة منبج في محافظة حلب شمال سوريا، والتي تربى وترعرع فيها.

2- عشق ملحو التمثيل منذ صغره كما أحب تقليد الممثلين والوقوف أمام المرآة والنظر فيها باستمرار.

3- بدأت تجربة ملحو الأولى عبر لعبه دور رجل عجوز في إحدى المسرحيات خلال أيام المدرسة مع مجموعة من الطلاب.

قاسم ملحو

4- أنهى دراسته الثانوية ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ويتخرج منه في العام 1993 منطلقاً في عالم الفن والتمثيل.

5- تعرف قاسم ملحو على الفنانة آمال سعد الدين في المعهد العالي للفنون المسرحية وتزوجها عن حب فأنجب منها فتاتين هما: حنين وشام.

معلومات عن قاسم ملحو:

6- عمل ملحو كمخرج مسرحي في وزارة التربية والتعليم في قطر عام 1995 لمدة عام واحد، وعاد لينضم إلى فرقتي المسرح القومي، والمعهد العالي للفنون المسرحية.

7- قدم ملحو عدداً من المسرحيات التي نالت عدداً من الجوائز وشارك ضمن رحلته الدرامية في العديد من الأعمال والمسلسلات إضافة لمشاركته في أفلام سينمائية.

8- جسد ملحو العديد من الأدوار الدرامية الاجتماعية والتراجيدية والتاريخية، وأعمال البيئة الشامية واختاره المخرجون لأدوار الشر.

9- اتجه ملحو إلى دبلجة أفلام الكرتون مثل “المحقق كونان” و”القناص”، بالإضافة إلى دبلجة المسلسلات التركية بسبب ندرة الأعمال التي كانت تعرض عليه.

قاسم ملحو

10- استطاع ملحو أن يثبت نفسه كأحد نجوم الدراما السورية فكانت أبرز الأدوار التي لعبها دور أبو مشعل في باب الحارة وفي ولادة من الخاصرة والخوالي، وغزلان في غابة الذئاب، والظاهر بيبرس.

كما قدم ملحو أشهر أدواره: حارة الصالحية، الحرملك، أبو الرجاء في مسلسل “عطر الشام” وداهية العرب عمرو بن العاص في مسلسل “عمر”.

اقرأ أيضاً: ديمة قندلفت .. أهم 10 معلومات عن حياة الممثلة زوجة الوزير السوري (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى