Uncategorizedدراما وفن

“لاترتجل من عندك” مؤلف عمل الهيبة برسالة قاسية بحق تيم حسن توضح امور وتحرج تيم!

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

قبل اسبوعان انطلق عرض مسلسل “الهيبة الرد” بجزئه الرابع محققا نجاحا متميزاً خلال عرضه على مجموعة القنوات العربية

والمنصات الأجتماعية وشارك كاتب مسلسل الهيبة “احمد قصار اعتاراضه علل بعض المفردات الواردة في شخصية “جبل شيخ الجبل”

مادفعه الى توجيه رسالة قاسية الى النجم “تيم حسن” الذي استعان مفردات النمط القديم واستعملها في الشخصية الجديدة التي

ظهر بها ماجعل الشخصية تتعرض لخلل واضر بها .الكاتب شدد أنه معجب بالمسلسل جداً خاصة أن في هذا الجزء يظهر تيم حسن

بشخصية وهو يصارع ضد هدف نبيل وهو محاربة صناعة المخدرات ولو عاد اليه الامر لقتل جبل شيخ الجبل في المسلسل اثناء محاربته

هذه لهده الصناعة المضرة بالبشرية لأجل تحقيق الهدف منه “احلى بطل تراجيدي” وكتب الكاتب “احمد قصار”عبر حسابه على الفايسبوك .

مابتتذكر اني كتبتلك بالنص كلمة أسبت وماتهكلو للهم ومنتهيه وفرج…الخ من مفردات نمطك القديم ..بالمناسبة كلمة فرج تعتبر

كلمة نابية عنا بالشام وكل ما واحد بقول فرج بيجي وراها الرد فوراً بجملة يلي عطاك يا تحت الدرج ،فما حلوة كل ما عم تقول فرج

الناس عم تجاوبك فوراَ المهم خلونا نحكي بشكل علمي كونو نحنا التنين دارسين سوا بنفس المكان على ايدين نفس الأساتذة

بعتقد بعيداَ شوي عن المنفذين الحرفيين وافكارن مالح يفهم علينا كتير ..المهم حاولت لما بلشت كتابة كسر نمطية الشخصيات

بعد ماكانت منمطة كتير ومستفذة بالاجزاء الماضية وكانت عندي الرغبة بتحويل هي الانماط لشخصيات ومنهم شخصيتك ،ليكون

عندهن صراع داخلي وبعد نفسي يلي بخلينا ما نتوقع ردات فعلن ويعطيهن تجديد على صعيد كل شيء وكي تصبح عملية التحويل

هي نمط لشخصية كان الازم الاجراء تغييرات كبيرة بأحداث العمل وتعريض الأنماط لتحولات جذرية عميقة تنقل النمط لمكان

تاني وكان القرار بشخصيتك تعريض النمط جبل لفقدان العائلة بشكل مأساوي قادر على تغييرسلوك النمط وخلق شرح كبير

طلع معدن الشخصية الأساسي وحولوا لشخصية وكمان تجربة العيش في العزلة بين الجرود وهي مرحلة تطهير كبيرة تعرضتلها

الشخصية وقدرت تغييرها بشكل جديد ومعطيات جديدة وانت كممثل كنت موفق بكل التفاصيل على الصعيد الشكل وتغيير

اداء الانفعالي اما انك بعد هذا الجهد بتحويل الانماط لشخصيات تروح تستعار مفردات النمط القديم وتستعملها على الشخصية

الجديدة بتكون عم تعمل خلل كبير يا حبيب بضرك الك اول شي مشان مايصير فيك متل غوار وحسني وياسينو لما النمط يبلع

الممثل ويصير اكبر منو وتصير محاولات الخروج من هي النمطية عبثية وغير مجدية .والتحول اللي عملتو بالشخصية الاداء منيح

لكن رجعت تنمط حالك بمطارح ماكان لازم تعمل هيك مهما ضغطو صناع النمط الفنيين يلي بعتقد حسب معرفتي فيهن مابيعرفو

يميزوا النمط وبين الشخصية واطلع من هذا النمط لتروح لشي جديد بحياتك هي انك تعمل شخصيات .وتابع لشارة المسلسل كاتبين

“تيم حسن في الهيبة” استاذنا تيم حبيبنا “في” بدنا نبطلها ونوزن شوي ماحلوة في عالم كتير عم تشتغل وبتاخد العقل ومو شغلتها

تدور بفلكك وكما قال محمود درويش نرسيس ليس جميلاً كما ظن لكن صُنّاعهُ ورطوه بمرآته يلا سلام تاني مرة وقت بدك ترتجل

مالح قلك خود أذن لح قلك أستشير قبل ماتعمل هيك شغلات وكان لازم مدرب الممثلين ينتبه على هذا الشيء كونه شخص أكاديمي

لكن لا اعلم هل يستطيع أن يوجه لك ملاحظة وختم قائلاً على فكرة أحببت المسلسل وأحببت شو عامل بس هيك حبينا نغاشك

وصراعك ضد هدف نبيل وهو محاربة صناعة المخدرات من أسس تحويل شخصيتك ولو صحلي أقتلك بالمسلسل انت

وعم تحارب لتحقق الهدف كنت عملتلك أحلى بطل تراجيدي لكن لا استطيع هذا باب رزق بكل حب حبيب لاعاد تنمط حاللك

يلا سلام نسيت اعطيك مثال توضيحي شخصية عبود ماكانت نمط رغم انو هيك بتبين فهمت علي ولا عيد يا سعيد انتهت الرسالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة