Uncategorizedدراما وفن

الإساءة إلى الدين (الأسلامي) واعتذار رسمي من المغنية (ريهانا) وهي محبطة من ذالك

أثارت المطربة والممثلة الأميركية.

ريهانا”  حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الأجتماعي بعد دمجها لكلمات من أحاديث إسلامية في موسيقى  عرض ملابس داخلية 

وخلال حفل إفتتاح علامة تجارية جديدة للملابس الداخلية ومستحضرات التجميل الخاصة بها،إستخدمت ريهانا والفريق المسؤول عن تنظيم الحفل حديثاً إسلامياً يتحدث عن يوم القيامة ونهاية الزمان على إيقاع أغنية، الأمر الذي أثار غضب المسلمين في مختلف أنحاء العالم. 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاغ يحمل إسم المغنية البربادوسية بعد نشر مقطع مصور تظهر فيه ريهانا وهي ترتدي ملابس داخلية وترقص مع فرقتها على مقطع ديني 

وطالب رواد “تويتر” ريهانا بحذف الحديث النبوي الشريف الذي تم إستخدامه أثناء الترويج لعلامتها التجارية الجديدة للمكياج “فينتي” وللملابس الداخلية الخاصة بها “سافاج إكس فينتي” 

بعد الأنتقادات التي تلقتها ريهانا على السرشل ميديا بسبب أستخدام  حديث للنبي الشريف (محمد صلى الله عليه وسلم) عن يوم القيامة كخلفية مع الموسيقى المستخدمة في عرض الأزياء savage x fenty إعتذرت من خلال حسابها على الإنستغرام 

الأغنية تحمل إسم ”Doom” وتعود للمنتجة والمغنية كوكو كلوي حيث تتضمن ترجمة واداء لحديث شريف. 

كتبت ريهانا من خلال ستوري على الأنستغرام أود أن اشكر المجتمع الأسلامي الذي جعلنا ننتيه لخطأ كبير أدى إلى إساءة غير مقصودة، وأضافت نتفهم أننا جرحنا الكثير من أخواننا المسلمين.. وأنا محبطة بشكل لايصدق. 

وختمت ريهانا: شكراً لكم على مسامحتكم وتفهمكم. 

كما تداول رواد السوشل ميديا صورة لمحادثة منسوبة للمطربة الأميركية ريهانا تعتذر فيها للمسلمين حول العالم بعد تلك الواقعة التي أساءت للدين الأسلامي وأثارت بها أستياء ملايين المسلمين من جمهورها ومتابيعها حول العالم.

وجاء نص الرسالة كالآتي: سنقوم بإزالتها لم يكن لدينا علم بوجودها أتمنى من الجميع أن يعلمو أنني لم أقصد تلك الأساءة لأني من المستحيل أن أفعل ذالك العالم الأسلامي تأذى وتضرر بسببي وهذا الشيء محزن للغاية. 

مقالات ذات صلة