منوعات علمية

10 فوائد صحية عن التقبيل لا تعرفها!

معظم الناس يستمتعون بالتقبيـل، والبعض يستمتع به أكثر قليلاً من البقية، نحن نراهن أنك شعرت بشعور جيّد أثناء التقبيل، ولكن هل تعلم أيضًا أن التقبـيل هو في الواقع جيّد بالنسبة لك صحيًّا، وهذا يساعدك في الواقع على البقاء أكثر سعادة.

تابع القراءة لمعرفة المزيد من الحقائق الغريبة والرائعة عن التقـبيل!

 10- يجعل الجهاز المناعيّ أقوى!  

يجب أن يكون هناك شيء جيّد ينتج عن تبادل اللعاب مع شخص لآخر، أليس كذلك؟ الجراثيم المختلفة تصل جيئة وذهابًا، مما يساعد جسمنا على أن يصبح مقاومًا لأنواع جديدة من البكتيريا والجراثيم، وهذا بدوره يجعل نظام المناعة لدينا أقوى.

9- التقبيل يقلّل من مستويات التوتر الخاصّة بك

نعم هذا صحيح! أثناء التقبيل، يُطلق دماغنا الأندورفين، مما يؤدي إلى الهدوء، وبالتالي فإنّ التقبيل في الصباح قبل بداية اليوم يمكن أن يساعدك على بدء يومك بشكل إيجابيّ ومساعدتك على مواجهة العالم بثقة.

8- قد تنتشي بعد قبلة جيّدة! 

يحدث هذا بسبب إطلاق الدوبامين (هرمون السعادة)، مما يجعلك تتوق إلى تقبيل أكثر، قد يكون هذا أيضًا السبب وراء فقدان الشهية والنوم غالبًا بعد التقبيل.

7- يبني العلاقة بين الطرفين 

يعدّ الأوكسيتوسين أو (هرمون الحب) الذي يتم إطلاقه أثناء التقبيل جزءًا مهمًّا جدًا من علاقة المرء، لأنه يساعد على تطوير مشاعر التعلّق والانسجام بين شخصين، فالأزواج الذين كانوا معًا لفترة طويلة بحاجة إلى الانغماس في المزيد من التقبيل.

6-  بعض الناس يخافون من التقبيل

هناك بعض الناس الذين لديهم خوف شديد من التقبيل وهذا ما يسمى بفُوبيا التقبيل، لا يستطيعون ممارسة التقبيل وأيضًا لا يستطيعون حتى التعامل مع النظر إلى أشخاص يقبّلون بعضهم البعض.

5- إنَّه مثل التمرين 

يمكن أن يساعد التقبيل لمدة ساعة على حرق 120 سعرة حرارية، لذلك، التقبيل هو جيّد بالنسبة لنا، فهُو يساعد على خفض ضغط الدم ويزيد من تدفق الأكسجين وهذا يمكن أن يكون مفيدًا للقلب، إلى جانب ذلك، فإن حرق السعرات الحرارية يساعد على استقرار معدل ضربات القلب.

4- الحصول على تدليك للوجه! 

أثناء عملية التقبيل، يتم استخدام أكثر من 30 عضلة موجودة في الوجه، ونحصل بفضل ذلك على بشرة أكثر نضارة وثباتًا، في المرة القادمة التي تريد فيها إنفاق المال في الصالون، فكر في الاقتراب من شريك حياتك والبدء في المعانقة بدلاً من ذلك.

3- أفضل طريقة للعثور على فارس الأحلام الذي تبحث عنه

يمكنك العثور على شاب أكثر ملاءمة لك عن طريق تقبيل شخص ما، ومعرفة ما إذا كنتما متوافقين مع بعضكما البعض.

2- التقبيل مفيد لأسنانك طالما أن اثنين منكما يتمتعان بصحة جيدة إلى حد ما 

إن التقبيل يؤدّي إلى زيادة إنتاج اللعاب، مما يساعد أسناننا على التخلّص من البكتيريا الضارة، يساعد اللعاب الزائد على إعادة تمعدن الأسنان وحمايتها من الأحمضة.

بالإضافة إلى هذا، فإنّ بعض الخبراء يعتقدون أن أيونات اللعاب المعدنية يمكن أن تعمل على التعافي من بعض المشاكل البسيطة في الأسنان، ولكن مرة أخرى، تعتبر صحة الفم أساسيّة.

1-أكثر صحة من المصافحة 

يقول العلماء إن كميّة الجراثيم التي تنتقل أعلى عند المصافحة، لأن لعابنا يحتوي على سوائل طبيعيّة تعمل كمطهرات داخليّة لجسمنا، في حين أن أيدينا لا تتمتع بأي حماية ضد البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى