منوعات

سوريا دراما تعرض مشهد غير متوقع ضمن برنامج موجه للأطفال (صورة)

أقـرت إدارة قناة “سوريا دراما” التلفزيونية التابعة لنظام الأسد بخـطأ فـادح تمثل بعرض مشهد مخـ.ل بالآداب ضمن المسلسل الكرتوني الشهير “ساسوكي” يوم أمس الأحد معتذرة من المشاهدين والتعهد بعدم تكرار مثل هذا الخطـأ بعد موجة غضـب واستنـكار على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إدارة القناة في بيان لها رصدته الوسيلة: حول ما تمّ تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعيّ عن مرور أحد المشاهد السـيئة ضمن مسلسل الكرتون ساسوكي يوم الأحد في 21/ 4 / 2019 ولدى مراجعة إدارة قناة السورية للبثّ فقد تأكّدت أنّ الخطأ قد حصل فعلاً”.

وأضافت إدارة القناة: لذلك وجب علينا الاعتذار من المشاهدين لأنّنا قد أخطأنا والاعتذار هو الشيء الصحيح الذي يتوجّب علينا القيام به مؤكّدين أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقّ المقصّرين لمنع حدوث الخطأ مرة أخرى.

وقدمت إدارة القناة اعتذارها من المشاهدين ملقية المسؤولية على 3 عاملين في قسم رقابة البرامجز

وتابعت القناة في بيانها: لن نبحث عن أعذار ولن نحاول إيجاد مبررات فنحن كإدارة نقرّ بالخطأ الذي حصل ونعتبره خطأ فادحاً وإن كان غير مقصود ونعد المشاهدين بعدم تكرار هذا الخطأ الذي تسبّب به إهمال ثلاثة من العاملين في قسم رقابة البرامج.

وأثار توضيح القناة سخط متابعي مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن استيائهم من المشاهد التي تعرضها القناة.

ورأى سوريون أن اعتذار القناة لا يعطي المبرر لبث تلك المشاهد غير الأخلاقية التي تسيء لأطفال السوريين.

واعتبر سوريون الاعتذار بأنه “عذر أقبح من ذنب”.

وكان ناشطون سوريون قد تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ملتقطة من شاشة تلفزيون تظهر لقطة من مسلسل الأطفال الكرتوني الشهير “ساسوكي” والذي تعرضه قناة سوريا دراما.

وتظهر بحسب الصورة لتي رصدتها الوسيلة فتاة كاشفة عن صدرها ضمن حلقات المسلسل دون أن تقوم القناة بحذف هذا المشهد، كما جرت العادة.

وأثارت هذه الصورة ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستنكر سوريون عرض مثل تلك المشاهد السلبية وسط غياب الرقابة خصوصاً وأن المسلسل موجه للأطفال.

مقالات ذات صلة