دراما وفنفيديو

متهم بالسرقة .. مجدداً حازم شريف يُثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي (فيديو)

أطلق المغني السوري حازم الشريف قبل عدة أيام أغنية جديدة حملت عنوان “ندم”، الأغنية استطاعت الحصول على 280 ألف مشاهدة على اليوتيوب، ولاقت استحسان كبير لدى الجمهور.

وعلى الرغم من ردود الفعل الإيجابية على أغنية حازم الجديدة، إلا أنَّ بعض الجمهور أبدى استياءه على مواقع التواصل الإجتماعي بحسب ما رصده موقع الدليل بسبب اكتشافه أن الأغنية تتشابه بشكل كبير جداً من ناحية اللحن و الفيديو الكليب مع أغنية الفنان التركي Ozan Koçer وحملت عنوان eski sevgilim، فاعتبروا بأن الفنان حازم قد سرق اللحن وفكرة الكليب من الفنان التركي Ozan.

ومنذ أن طرح شريف​ فيديو كليب أغنيته الجديدة “ندم” وهو يتعرّض للعديد من الانتقادات حول سرقة فكرة الفيديو والأغنية من الفنان التركي Ozan Koçer ولأغنيته ​Eski Sevgilim​.

وذكرت العديد من المواقع الفنية أن شركة “حفلات” لصاحبها عماد قانصو حصلت على كامل الحقوق من الفنان التركي لتأدية هذه الأغنية، وبالتالي أُجبرت الشركة على تصوير فكرة الكليب عينها لحازم.

ومن الواضح أن مخرجة هذا العمل​ حاولت قدر الإمكان أن تغيّر قليلا بما يخص الكليب، لكنها لا تستطيع ان تغيّر كثيرا به وفقا لشروط العقد والحقوق الملكية التي تعود إلى صاحب الأغنية التركية.

من هو حازم شريف

حازم شريف , ولد في سوريا بحلب 7 / يونيو / 1993 , تخرج من المعهد العالي للموسيقى في فرنسا.

بدأ مشواره الفني بمجال الغناء عام 2014 حتى الآن , عندما شارك ببرنامج المواهب أراب آيدول بموسمه الثالث , الذي عرض على شاشة إم بي سي ، ونال اللقب بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت بين المشتركين هيثم خلايلي وماجد المدني ، وهو ثالث شخص يحصل على اللقب بعد كارمن سليمان في النسخة الأولى ومحمد عساف في النسخة الثانية , وبعد ذلك وقع العقد مع شركة بلاتينيوم ريكوردز لإنتاج أعماله الغنائية .

وعام 2015 أصدر أول أغنية له بعنوان شو عاملة الدنيا معك , وقام بتصويرها فيديو كليب في بيروت ثم طرح ثاني أغنية له بعنوان أنا إلك , وقام أيضاً بغناء تتر مسلسل بانتظار الياسمين بأغنية أصعب ألم , وكانت من كلمات وألحان إيهاب مرداني .

وعام 2016 فسخ تعاقده مع شركة بلاتينيوم ريكوردز , ودفع البند الجزائي وهو عشرات آلاف الدولارات , وطرح أغنية يا حلب لمدينة حلب السورية , تضمنتها أحداث مدرسة الحب .

وعند فوزه بلقب محبوب العرب أثار السوري حازم شريف جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدم رفعه العلم السوري على المسرح لحظة إعلان فوزه وتتويجه باللقب، بينما رفع أغلب زملائه بالبرنامج أعلام بلادهم برغم عدم تحقيقهم اللقب.

حيث ربط البعض عدم رفع الفنان السوري حازم شريف علم بلده على مسرح ارب ايدول بعد فوزه باللقب باتهامه للنظام السوري الحالي بقتل والده يوم 15 سبتمبر عام 2012 عن طريق القنص.

مقالات ذات صلة