منوعات

كتاب يباع في دمشق للأطفال يثير ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي (صور)

أثار كتاب للأطفال جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي و بين الأهالي بمضمونه الجريء لا سميا وأنه موجه لشريحة المراهـ ـقين السوريين ، وفق مفردات الكتاب.

ويسلط الكتاب الضوء بشكل عام، على رفاق السـوء في المدارس وكيفية تأثيرهم على المراهـ ـقين الآخرين .

وتتحدث إحدى قصص الكتاب والتي نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عن قصة مراهقين سوريين وفتاة في صفوف المدرسة، يحاول أحدهما حـ رف الأخر أخلاقيا ً و إقناعه بـ «مصاحبة فتاة من إحدى المدرسات المختلطة» وفق مفردات الكتاب.

وتسبب ربط كلمة “فتاة غير مؤدبة” مع مصطلح “المدارس” المختلطة بجدل كبير، حيث انتقد البعض هذا الأسلوب مطالبين وزارة التربية بالتدخل ومنع استمرار بيع الكتاب.

ومن الأمور التي تم ذكرها في الكتاب وأثارت جدلا أيضا، هي قصة “اصطحاب مجد لزميلته غير المؤدبة إلى الحدائق العامة والقيام بالفعل المخـ زي، ودعوة زميله فهد إلى مشاركته في هذه الأفعال المخـ زية”.

وبحسب موقع “مراسلون” السوري فإن الكتاب يسلط الضوء، بشكل عام، على رفاق السوء في المدارس وكيفية تأثيرهم على المراهقين الآخرين سواء بالتدخين أو بـ”المغريات الجنـ سية”.

وعبر العديد من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي عن صدمتهم من المحتوى،

وقال أحدهم: “هدول قصص أطفال ولا..! شو هالانحطاط الي وصلوله لا والعنوان سلسلة أخلاقية للناشئين وعناوين القصص ولا إلها علاقة بالمضمون شو عّم بصير بهالدنيا”،

وعلق آخر “كيف تصبح فاسق بأربعة صفحات مع السلسلة الأخلاقية للناشئين”.

– أورينت نت

مقالات ذات صلة