Uncategorizedمنوعات

وزير تركي يوضح حقيقة منح بلاده رواتب وامتيازات للاجئين السوريين..

رد وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” على الشائعات المتعلقة بمنح الحكومة التركية رواتب للاجئين السوريين.

وقال “صويلو” خلال فعّالية حول اللاجئين نُظمت في ولاية “كوجالي” : إن المساعدات التي يقدمها الهلال الأحمر التركي للسوريين ليست مرتبات شهرية تُدفَع من الحكومة، إنما هي دَعْم مالي بسيط مُقدَّم إليهم من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الوزير أن عدد اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا تجاوز الـ 3.5 مليون شخص، مضيفاً أن استقبال اللاجئين ليس بالأمر الجديد، وعَبْر التاريخ استقبلت تركيا موجات لجوء وتمّ إدارتها من منطلق إنساني.

وكانت مواقع إخبارية تداولت معلومات غير صحيحة عن مَنْح الحكومة التركية رواتب شهرية وامتيازات للسوريين لا يحصل عليها الأتراك أنفسهم، بهدف خَلْق صورة سلبية عن السوريين والتأثير على اندماجهم في المجتمع التركي.

يُذكَر أن الهلال التركي يقوم منذ أكثر من أربع سنوات بتوزيع بطاقات مساعدة لبعض اللاجئين السوريين ممن ثبتت حاجتهم، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي بالاشتراك مع منظمة الغذاء العالمي التابعة للأمم المتحدة،

حيث يحصل كل فرد على 120 ليرة تركية شهرياً أيْ ما يعادل 25 دولاراً، وفي وقت سابق أوضح رئيس الهلال الأحمر التركي، “كرم قنيق” أنّ أكثر من مليون و300 ألف لاجئ في تركيا يستفيدون من بطاقات الهلال الأحمر، 91% منهم سوريون.

مقالات ذات صلة