منوعات

فتاة سورية في تركيا تعثر على مجوهرات قيمتها ما يقارب 50 ألف ليرة تركية شاهد ماذا فعلت (فيديو)

عثرت شابة سورية على صندوق يحوي مجوهرات بقيمة خمسين ألف ليرة تركية في مدينة “كهرمان مرعش” جنوبي تركيا.

وتناقلت وسائل إعلام تركية خبر الحادثة بحفاوة واهتمام كبير، وذلك لقيام الفتاة بإعادة الصندوق إلى صاحبته وأفادت أن الحادثة وقعت داخل متجر ألبسة في مقاطعة “ذو القادر أوغلو” ؛ وذلك بعد قدوم صاحبة الصندوق “سمية يلدز” من إسطنبول للتسوق في “كهرمان مرعش”، وأثناء صلاتها في المتجر سقط من حقيبتها صندوق يحوي مجوهرات بقيمة خمسين ألف ليرة تركية.

وتابعت المصادر أن الفتاة “رزان سعدو” عثرت على الصندوق أثناء عملها في الطابق السفلي من المتجر؛ وقامت بتسليمه إلى مديرها في العمل، الذي قام بإبلاغ الشرطة؛ لتتمكن بعدها من التعرف على صاحبة الصندوق من خلال كاميرات المراقبة وفواتير الزبائن.

في سياق متصل، أكدت الشابة السورية أنها سلمت الصندوق إلى صاحب المتجر دون أي تردُّد، ولم تفكر بأيّ شيء غير ذلك؛ وأضافت أنها فعلت ما يليق بها وبعائلتها كسوريين تجاه تركيا التي احتضنتهم، وبدورها شكرت “يلدز” الفتاة على أمانتها، كما أشاد صاحب المتجر بتصرُّفها، واعتبره عملاً مُشرِّفاً.

تجدر الإشارة إلى أن دول اللجوء حول العالم قد شهدت حالاتٍ مُشابِهةً من قِبل السوريين، وكان آخِرها إعادة شابّ لاجئ في ألمانيا لمبلغ 150 ألف يورو إلى صاحبه بعد أن وجده في خزانة ملابس حصل عليها كتبرُّع من إحدى المؤسَّسات الخيرية.
وبحسب ما ذكر عن تلفزيون TRT فقد أعادت الفتاة السورية “رزان سعدو” كمية كبيرة من الذهب في عملها.

وفي التفاصيل التي تم الإطلاع عليها فقد وجدت رزان صندوق يحتوي على كمية كبيرة من المجوهرات في مخزن متجر الملابس الذي تعمل به في المدينة، وحين فتحه وجدت بداخله كمية كبيرة من الذهب فقامت باخبار صاحب المتجر والذي بدوره أخبر الشرطة.

مقالات ذات صلة