منوعات

يعشق هذا اللون .. 12 معلومة شخصية لا تعرفها عن «إردوغان» ستتفاجئ بها

تمثل حياة الزعماء حول العالم خبايا وأسرار يجهلها الكثيرون، الذين اعتادوا على متابعة جوانب معينة من حياة المشاهير.. لذلك نرصد عددا من خبايا الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، التي منها عشقه لورق العنب والشاي الأبيض وغيره.

1- “ورق العنب”، أو مثلما يطلق عليه الأتراك “يابراق صارماصي”، أكثر الأكلات التي يعشقها الرئيس التركي.

2- كما يفضل إردوغان “المانتي”، وهي أكلة تركية عبارة عن عجين محشو بلحم الضأن المفروم، مع البصل والفلفل الأسود.

3- تربط إردوغان علاقة وثيقة بشربة الخضار، مثلما أفصحت قرينته أمينة، في إحدى البرامج الحوارية من قبل.

4- خلال تصريحات له لصحيفة “صباح” التركية، أكد إردوغان على قدسية وجبة الإفطار، التي يحرص فيها على تناول العجائن وأنواع مختلفة من الجبن، مع شرب عصير “الرمان أو البرتقال” الطازج.

5- لا يستهوي إردوغان أكل المربى، كما أنه لا يميل لتناول السكريات ولا الشيكولاته ولا الملبن.

6- البلح والتفاح من أكثر الفواكه التي يعشقها الرئيس التركي، ومن الخضروات الفاصوليا والقرنبيط.

7- أوضحت صحيفة “يني شفق” التركية أن أمينة إردوغان، قالت إن المشروب الرسمي في القصر الرئاسي هو مشروب “الشاي الأبيض”، الذي يعد من أندر أنواع الشاي، وثبت فعاليته في تقوية المناعة والوقاية من أمراض السرطان، كما يعد من أغلى أنواع الشاي عالميا، إذ يبلغ سعر الكيلو نحو 1600 دولار.

8- رتب موقع “آن صون هابر” التركي الإخباري قائمة أفضل 5 مطربين يحبهم إردوغان، وهم بالترتيب” معزز أرصوي، جنكيز قوردوغلو، زارا، عدنان شانساس، سزان أكصو”.

9- أغنية “Lale Devri” “عصر التوليب”، التي تغنيها المطربة التركية، سيبال جان، تعد أغنية الرئيس التركي وقرينته، فيحرصا على سماعها خلال ركوبهم السيارة، بحسب ما نقل السائق الخاص لإردوغان.

ولشدة ولع أردوغان بهذه الأغنية طلب من مغنيته المفضلة “سزان أكصو” غنائها خلال إحدى الحفلات.

10- يقول خبراء الموضة حول العالم، إن الرئيس التركي يتبع خطا خاصا به، إلا أنه يصبح شائعا بعد ارتداؤه، وبشكل عام يفضل إردوغان السترات المنقوشة، وعلى غير العادة يفضل ارتداء ألوان قمصان زرقاء بدرجات مختلفة، بديلا للأبيض المعتاد، بحسب ما نقلت صحيفة “حرييت” التركية.

11- إردوغان يعشق اللون الأخضر، وخاصة في رابطات العنق، وهو الذي يشير إلى لون الطبيعة ويحمل طابع التقليدية والإصالة، كذلك يعتز بالرابطات الزرقاء التي ترمز إلى قرب الاتصال والقدرة على التواصل، وأخيرا الرابطات ذات اللون البورجوندي، التي تشير للنبل والقوة.

12- وانتقالا لكرة القدم، فلا يشجع الرئيس التركي الفريق الأول في تركيا “جالطة سراي”، حيث ينضم لجماهير ومشجعي نادي” فناربهتشه”.

مقالات ذات صلة