Uncategorized

عليك بتناول البيض يومياً لهذه الأسباب المهمة!

كشفت أخصائية التغذية بتول أمهان البكري لراديو روزنة عن أهمية تناول البيض يومياً، لما يتمتع من فوائد صحيّة عديدة لنمو الجسم والدماغ، حيث يعتبر مصدراً أساسياً للبروتينات، ومنجماً للفيتامينات والمعادن.
وقالت أمهان البكري، إن البيض مهم جداً لنمو الجسم بسبب غناه بالبروتين والأحماض الأمينية والفيتامينات.

وأوضحت أن تناول بيضة بشكل يومي ومتوازن، يحمي كبار السن من فقدان البصر ويقلل من احتمال الإصابة بالخرف.

ولفتت أن تناول البيض بشكل غير متوازن يسبب ارتفاع في كوليسترول الدم، عند مرضى الكوليسترول، لغناه بالكوليسترول والدهون المشبعة، أما بالنسبة للأشخاص الأصحاء فإن الجسم يضطر لإنتاج كميات أقل من الكوليسترول ليحافظ على مستوى معين في الدم.

كما أكدت أن البيض مصدر مهم لعنصر”الكولين”، والذي له دور حيوي بالنسبة لوظائف الدماغ، إذ يخفّف من احتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية.

كما يعتبر البيض مهم للمرأة الحامل والجنين، لاحتوائه على الكولين الذي يساعد أيضاً في عملية نمو الدماغ بشكل سليم، ويقلل من احتمالية إصابة الجنين بالاضطرابات العقلية والبلادة وضعف الاستيعاب، كما يقلل من احتمالية إصابة الطفل بمتلازمة داون، بحسب امهان البكري.

وأفادت امهان البكري أن البيض المقلي “جيداً” أو المسلوق “جيداً” يتم تقديمه إلى الطفل بعمر 10 شهور، وحذرت الأمهات اللاتي يضعن البيضة النيئة في الحليب للطفل، لعدم وجود أي فائدة، إذ من الممكن ان يصاب الطفل بنوع من البكتيريا (سالمونيلا).

وبحسب  صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن دراسة حديثة في مركز العلوم الصحية بجامعة بكين وجامعة أكسفورد، وجدت أن تناول بيضة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بأكثر من 25 بالمئة، مقارنة مع أولئك الذين نادراً ما يستهلكونها، أما أولئك الذين تناولوا خمسة في المتوسط في الأسبوع، فكانوا أقل عرضة بنسبة 12 بالمئة للمعاناة من أمراض القلب.