منوعات

سبب «غير متوقع» يدفع الرجال لقضاء وقت أطول في المرحاض

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

حياتنا صارت معقدة أكثر مما كانت عليه سابقا، وعلماء النفس و الإجتماع بدؤوا يدققون في كل التصرفات ويحللون كل الخطوات، فهذه هي وظيفتهم من أجل فهم المجتمع بشكل عام و الفرد بشكل خاص، وفي دراسة بريطانية، تطرقت للبحث عن الأسباب التي تدفع بعض الرجال لقضاء وقت أطول داخل المرحاض.

بدأت الدراسة بذكر أن عددا كبيرا من الرجال يتأخرون في المرحاض بشكل ملحوظ للغاية، وحسب أحد الصحف البريطانية، فإن ثلث الرجال إعترفوا أن السبب وراء هذا هو الهروب من الضجيج داخل المنزل، بحثا عن السكينة و الهدوء.

السبب الثاني الذي يجعل بعض الرجال يلجؤون للمرحاض، هو إزعاج الزوجة، خاصة إذا كانت الزوجة مزعجة جدا، فلا يجد أفضل مكان يوفر له الخصوصية كالمرحاض، وكذلك يجدها الرجال فرصة للهروب من الأطفال كذلك وذلك بعد يوم طويل من العمل.

إستطلعت الدراسة آراح حوالي 1000 من الرجال، حيث يفضل بعظهم تصفح الهاتف داخل المرحاض، دون أي عوائق قد تفسد عليهم هذه المتعة.

نفس الدراسة صرح خلالها الرجال بنسبة 45% أنهم يعانون كثيرا من أجل إيجاد وقت لأنفسهم، وغالبا ما يدخلون في صراع من أجل الحصول على بعض الهدوء، كم أن 23% من المشاركين في الإستطلاع، صرحوا أيضا أن زوجاتهم لا يقدرن مدى الحاجة إلى الهدوء و العزلة، والسلام، مما يجعلهم يلجؤون للمرحاض.

مقالات ذات صلة