منوعات علمية

حقائق يجب أن يعرفها الجميع حول «الأمهات» اللاتي أنجبن بالعملية القيصرية

إن كونك أمًا ليست مهمة سهلة أبدًا ؛ فهي تأتي مع العديد من المسؤوليات والجهود والمكافآت الضخمة. لهذا السبب نرغب في تشجيع النساء العظيمات اللواتي مررن بعملية قيصرية على ارتداء “علامة السعادة”.

يتطلب ولادة قيصرية كمية هائلة من الشجاعة والقوة، ولا تستطيع سوى امرأة وأم أن تتعامل معها بطريقة بطولية ومثيرة للإعجاب. فيما يلي ثلاث حقائق لا تعرفها سوى النساء اللائي حصلن على عملية قيصرية.

1. يواجهن عواقب التدخل الجراحي بشجاعة

قد تظن أن العملية القيصرية، المعروفة أيضًا باسم C-Section، هي إجراء شائع ولكنها تعتبر عملية جراحية كبرى. ومثل الأنواع الأخرى من العمليات الجراحية الكبرى فهي تحمل أيضًا مخاطر لكل من الأم والطفل.

بالإضافة إلى ذلك، يصعب على الأب أو أفراد الأسرة أن يكونوا حاضرين في غرفة العمليات أثناء الولادة. يمكن أن تكون وحدها، دون إمكانية تلقي الدعم وتكون مليئة بعدم اليقين.

لا يمكن أن يكون هناك مثال أفضل للمعركة من ذلك حيث يكافح الخوف والشعور بالوحدة داخليًا ضد القوة والإرادة والحب غير المشروط الذي تحتمله هؤلاء النساء فقط لتلقي هذا الطفل الجميل.

2. لا يعلمن ما إذا كان كل شيء على ما يرام حتى يغادرن غرفة العمليات

في هذه الحالات، لا ينتهي الخطر مع ولادة الطفل. كما هو الحال في كل عملية جراحية لا يستطيع الأطباء تحديد ما إذا كان كل شيء ناجحًا حتى يتم التخلص من التخدير.

بالإضافة إلى ذلك، هناك تفاصيل لا يعرفها سوى عدد قليل من الناس. أثناء الأمعاء القيصرية، تكون الأم واعية – فهي لا تشعر بالألم ولكنها تشعر بالحركة التي تحدث داخلها. إنه شعور مزعج وإذا لم تكن على دراية به سابقًا، فقد يكون ذلك مؤلمًا. ومع ذلك، يقمن بها و رؤوسهن مرتفعة لأنهن يعرفن أن المكافأة عظيمة.

3. يذهبن من خلال الانتعاش بعد القيصرية كبطلات حقيقيات

عندما يولد الطفل، يدور عالم الأم حوله وتلتزم بمطالبه دون سؤال. هذا يتطلب الاستعداد والتنفيذ وهي غالبا ما تكون مرهقة. تخيل القيام بكل ذلك مع الألم. نعم، مع الكثير من الألم وعدم الراحة التي هي جزء لا مفر منه لعملية الانتعاش بعد الجراحة.

وهذا يجعلها أكثر قوة، مع عبور عتبة الألم وتطوير قوة داخلية لا تقارن إلا بقوة الأم الأخرى.

بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك، يفعلن ذلك بابتسامة ومع كل الحب في العالم. لأن كل دقيقة من عدم النوم، كل حفاضات تتغير، كل ابتسامة وإمكانية للامساك بتلك اليد الصغيرة، لتشعر بأنفاسه، ورائحة ذلك المولود الجديد الرائع تبرر ذلك. هذا هو سبب وجودهم في هذا العالم، لجعل هذا الطفل الصغير سعيدًا.

نحن نحيي كل واحدة من هؤلاء الأمهات اللاتي يحملن ندبة تسمح لهن بعدم نسيان ما يصنعن منه. لذا، أيها الأمهات العزيزة، احملن تلك العلامة الجميلة بكل فخر. لا تخفيها، لا تمحيها، لأنه ليس كل امرأة لديها هذا الامتياز.

ندوم العمليات القيصرية

– المصدر : sci-ne.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى